خانيونس: لقاء عمل يجمع بين اللجنة الشعبية للاجئين مع مدير المشروع الألماني

تابعنا على:   21:50 2019-10-30

أمد/ غزة: التقى وفد من اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خانيونس، أيمن سويدن وخالد الزقزوق وحسين أبو مصطفى يوم الأربعاء، مدير المشروع الألماني المهندس معين مقاط ومدير مكتب الأونروا الدكتور أبو حسام العايدي وطاقم المهندسين المسئولين عن المشروع الألماني ولجنة تحسين المعيشة في المخيم في مكتب الصحة والبيئة التابع للاونروا بمخيم خانيونس.

ناقش المجتمعون الخطوات النهائية للمشروع الألماني وكيفية إنجاح المشروع  بما يخدم اللاجئ الفلسطيني في المخيم وتخفيف معاناتهم. وجدير بالذكر ان هذا المشروع عبارة عن رصف " تبليط " شوارع المخيم وتوسيع بعضها دون المساس بهيكلية المخيم او اهدار حق اللاجئ.

من جانبه اكد السيد المهندس معين مقاط مدير المشروع أن هذا المشروع ليس الاول الذي تقوم به المانيا في دعم الفلسطينيين في مخيمات قطاع غزة وان المشروع ضمن برنامج تحسين شروط المعيشة في المخيم ليحيى اللاجئ بكرامة انسانية .

اكد السيد ايمن سويدان عضو اللجنة الشعبية للاجئين علي اهمية هذه المشاريع في تحسين ظروف المعيشة داخل المخيم وترسيخ الاستقرار  مؤكدا علي ان المعيشة في المخيم ما هي الا نقطة انتظار للعودة الي مدننا وقرانا التي هجرنا منها وفي نهاية اللقاء شكر السيد ايمن سويدان المهندس معين مقاط وكافة مهندسي المشروع وشكر ايضا الدكتور ابو حسام العايدي لما بذله من جهود عظيمة لانجاح هذا المشروع  مؤكدا علي دور اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس في البحث عن الوسائل الكفيلة لتحسين حياة اللاجئ الفلسطيني بشكل افضل دون المساس بالوضع السياسي للمخيم .

اخر الأخبار